ما الذي يفعله اللواء علي مملوك في القاهرة؟

ما الذي يفعله اللواء علي مملوك في القاهرة؟

- ‎فيسوريا

نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” اليوم الأحد أن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء علي المملوك، زار مصر بدعوة من عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصري.

 

 

وأوضحت الوكالة الرسمية السورية أن اللواء علي المملوك و رئيس جهاز المخابرات العامة المصري عباس كامل بحثا مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك للبلدين بما في ذلك السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب.

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة اللواء مملوك حصلت أمس السبت 22 كانون الأول/ديسمبر، ولم تورد مزيداً من التفاصيل حول تفاصيلها.

وكان اللواء علي مملوك، قام بزيارة بتاريخ 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 رسمية إلى القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يوما واحدا التقى فيها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر وكبار المسؤولين الأمنيين.

وتم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

يذكر أن دعوات عدة انطلقت في الآونة الأخيرة لإعادة العلاقات مع سوريا، وقبل أيام قام الرئيس السوداني عمر حسن البشير بزيارة مفاجئة إلى دمشق التقى خلالها الرئيس السوري.

وكانت جامعة الدول العربية قررت تعليق عضوية سوريا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011، عقب أشهر من بداية الأزمة السورية، وقطعت بعض الدول العربية علاقاتها مع سوريا وأغلقت سفاراتها.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *