بمناسبة ذكرى تأسيس الإنترنت.. اليك 7 معلومات لا تعرفها عنه

بمناسبة ذكرى تأسيس الإنترنت.. اليك 7 معلومات لا تعرفها عنه

- ‎فيتقنيات

يصادف اليوم 25 ديسمبر الذكرى رقم 29 لتأسيس الويب، حيث ظهرت فى مثل هذا اليوم أول تجربة ناجحة لتشغيل نظام الويب، والذى أصبح الشبكة العالمية التى نعرفها اليوم، حيث نشأت فكرة الإنترنت، خمسينيات القرن الماضى، وكانت عبارة عن ربط بعض الحواسب ببعضها فقط، حتى أنشأت وزارة الدفاع الأمريكية عام 1969، أول وكالة لحماية شبكة الاتصالات أثناء حرب فيتنام، باسم “ARPA net”.

 

 

 

 

إلا أنه بعد مرور 14 عامًا، انقسمت شبكة “ARPA net” إلى شبكتين مختلفتين، إحداها للاستعمال المدنى والثانية للاستخدام العسكرى، ويتصل الشبكتان ببعضهما البعض من خلال تبادل المعلومات، وفيما يلى نعرض مجموعة من المعلومات والحقائق عن شبكة الويب كما يلي:

1- بدأ أول موقع على الإنترنت فى العمل على شبكة الويب فى 6 أغسطس 1991.

2- الـ”ويب” ليس الإنترنت، إذ يخلط الناس، بين ال”ويب” والإنترنت، إذ أن “الويب” هو أداة أو وسيلة ضمن أدوات كثيرة موجودة فى الإنترنت لتبادل البيانات.

3- الويب القديم ليس هو ما نستخدمه اليوم، حيث أن صفحات الإنترنت والويب التى نستخدمها حاليا تختلف تماما عما كان موجود قبل 29 عاما.

4- لا يعرف أحد حجم “الويب” الحقيقى، فكل ما نعرفه أن جزءاً منه تقوم محركات البحث بفهرسته لتسهيل الوصول إليه، لكن الأغلب مدفون بداخله.

5- بلغ عدد مستخدمى الانترنت فى عام 2018 حوالى 4.021 مليار، بزيادة تبلغ 7٪ سنويا.

6- يبلغ متوسط استخدام الإنترنت للمستخدم الآن حوالى 6 ساعات فى كل يوم.

7- يتم قرصنة أكثر من 30 ألف موقعاً إلكترونياً يومياً.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *