آبل وغوغل تبيعان تطبيقات لمراقبة شريك حياتك!

آبل وغوغل تبيعان تطبيقات لمراقبة شريك حياتك!

- ‎فيتقنيات

حذرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية من تطبيقات الهاتف الذكي التي تتجسس على هواتف الشركاء في العلاقات الأسرية والاجتماعية، وتتوفر من شركتي “آبل” و”غوغل” على السواء، ووصفتها بـ”المشؤومة”.

 

 

 

 

وتعمل التطبيقات على تسجيل المكالمات الهاتفية لشخص آخر، وتسمح بمراقبة الرسائل النصية، وكذلك أشارت الصحيفة إلى وجود تطبيقات لإظهار سجل تصفح الإنترنت الخاص بالهدف.

أحد هذه التطبيقات هي “mSpy”، والذي يكلف 149.99 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا، وهو يسمح بالتجسس على هاتف الشريك عن طريق تفعيله على هاتفه، ويحتوي على ميزة أنه غير ظاهر، حيث يمكن إخفاء رمزه على الشاشة الرئيسية، ولن يعثر عليه الشريك إلا بعد إجراء بحث مفصل على الهاتف لاكتشافه.

ويتم التسويق لتطبيقات أخرى على متجر “غوغل” مثل: Text وMessage وNotification وRemote Remote Spy، على أنها تطبيقات من أجل تتبع الأطفال والحفاظ على سلامتهم، ولكنها تستخدم في غير ذلك، وهي تطبيقات تكلف 20 جنيهاً شهرياً.

ويأتي ذلك بعد تحذيرات أطلقتها عدد من الجمعيات المحلية الأمريكية من إساءة استخدام الهاتف، ويعد الوصول إلى هاتف أو جهاز كمبيوتر شخص بدون إذنه جريمة بموجب القانون، وقد تصل عقوبتها إلى عامين كاملين.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *